" الادارة الصحيه بببا - محافظه بنى سويف ": تدشين الحملة القومية ضد شلل الأطفال في 24 فبراير

" الادارة الصحيه بببا - محافظه بنى سويف ": تدشين الحملة القومية ضد شلل الأطفال في 24 فبراير



    __________
    كتب عماد الدرمللى
    صرح الدكتور / طارق عباس ابو النور ( مدير الادارة الصحيه ب ببا - محافظه بنى سويف )
    استعدت الادارة الصحيه ببا للقيام بتنفيذ حملة قومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في الفترة من 24 إلى 27 فبراير، وذلك بناء على توجيهات الدكتورة "هالة زايد" وزيرة الصحة، للحفاظ على خلو مصر من "شلل الأطفال" بحسب معايير منظمة الصحة العالمية.وتحتوبمتابعه الدكتور / عبدالناصر حميدة ( وكيل وزارة الصحه والسكان ببنى سويف )
    أن التطعيم يستهدف جميع الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات، لجميع الأطفال المصريين وغير المصريين بالمجان، مشيرة إلى أن الحملة تستهدف 16.5 مليون طفل، بهدف الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.
    إن أخر حالة شلل أطفال مسجلة فى مصر تعود لـ14 عاماً مضت، مشيراً إلى أن الوزارة تنفذ حملات التطعيم ضد المرض سنوياً للتأكد من رفع المناعة المجتمعية للأطفال، واستمرار الحفاظ على مصر خالية من هذا المرض.
    أن التطعيم سيكون من منزل إلى منزل بالريف لضمان الوصول لجميع الأطفال المستهدفين، أما المدن؛ فسيتم التطعيم بها بواسطة فرق متحركة بالشوارع، مع جود فرق ثابتة في المراكز الصحية، ومكاتب الصحة، والوحدات الريفية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة حتى الخامسة مساءً.
    وترتكز استراتيجية الحملة على استمرار التطعيم من منزل إلى منزل لضمان الوصول إلى الأطفال المستهدفين بالتطعيم، بالإضافة إلى فرق التطعيم الثابتة بمكاتب الصحة والمراكز الصحية والحضرية والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة.
    أشار الدكتورعبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة، أن استراتيجية العمل بالحملة، والتي تم عرضها على المحافظ المستشار هاني عبدالجابر، تعتمد على التجريع (التطعيم) من منزل إلى منزل ومن شقة إلى أخرى بواسطة الفرق المتحركة، والتي سيتم دعمها بالفرق الثابتة في المواقع ذات التردد العالي للأطفال باستخدام (طعم السابين الفموي)، على أن يتم التسجيل في كراسات الحصر باستخدام الحزم، بينما يتم كتابة الاسم والسن والعنوان بكراسة الريف، وذلك خلال فترة الحملة التي تستمر 4 أيام.
    كما اوضح الدكتور / عبدالناصر حميدة ( وكيل وزارة الصحه والسكان ببنى سويف
    أن عدد الأطفال المستهدفين بمحافظه بنى سويف في الحملة يصل إلى 548 ألف و960 طفل على مستوى الإدارات الصحية السبع و191 مركز تطعيم بالمحافظة بالوحدات الصحية من خلال 1557 فرق تطعيم ثابتة ومتحركة، منها 233 فرقة ثابتة و1334 متحركة،
    جريدة أنباء الوطن الان
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جريدة أنباء الوطن .

    إرسال تعليق

    اعلان فوق المواضيع