نائب محافظ القاهرة يأمر بنقل موقف أتوبيسات المطرية لمسطرد.. وأهالي شارع الكابلات يصرخون "سوق الخميس يهدد أبنائنا"

نائب محافظ القاهرة يأمر بنقل موقف أتوبيسات المطرية لمسطرد.. وأهالي شارع الكابلات  يصرخون "سوق الخميس يهدد أبنائنا"


    كتب: رنا شعبان

    وجه السيد "إبراهيم صابر" نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية رئيس حي المطرية "صادق عبد المقصود" بنقل موقف أتوبيسات النقل العام المتوجهة لمصر الجديدة من ميدان المطرية إلى أسفل كوبري مسطرد، وذلك بدءًا أول مارس القادم.

    وأوضح السيد "صابر" بأن قرار نقل الموقف جاء بسبب الازدحام الناجم عن تواجد الأتوبيسات وتكدس المواطنين الركاب بالميدان، مما يعيق حركة السير والشلل المروري بأوقات الصباح والذروة، فضلاً عن وجود سوق "الخميس" الذي يقام بالقرب من الميدان ومن الموقف، والذي سيتم نقله أيضًا إلى مكان آخر لحل أزمات التكدس المروري، وذلك في إطار خطته للقضاء على مشكلات المرور والحفاظ على المظاهر الجمالية للميادين بالقاهرة، تبعًا لتوجيهات اللواء "خالد عبد العال" محافظ القاهرة.

    في سياق متصل أعرب "محمد إسماعيل" أحد مواطني المطرية عن استياءه من الفوضى والتكدس المروري الذي يسببه الموقف، حيث يتعثر المواطنون كل يوم خميس بسبب الموقف، فضلاً عن سوق الخميس الذي يعيق حركة المرور.

    وأشارت "سمية عبدالفتاح" إحدى أولياء أمور مجمع مدارس بلال بن رباح إلى أن سوق الخميس يتسبب في فوضى عارمة واختناق الشارع أمام المجمع، الذي يعد أكبر مجمع مدارس بمحافظة القاهرة، معربة عن استياءها من تواجد السوق ملاصقا للمدرسة قائلة: "أخشى كثيرا أن تذهب ابنتي للمدرسة كل خميس بسبب السوق وهمجية الباعة، فمن الممكن أن تتعرض ابنتي للخطف أثناء تلك الفوضى فكيف يقام ذلك السوق بجوار مجمع يزيد طلابه عن ١٠ آلاف".

    وقال "عبدالله خليل" أحد سكان شارع الترولي بالمطرية: "نعاني من زحام الموقف والسوق معا، والذي خلف تكسير الرصيف المحيط بمجمع مدارس بلال بن رباح، وكذلك خلف أكوام من القمامة تؤثر على صحة أبنائي ويستغلها راعيين المواشي الذين يجلبون حيوانتهم لتأكل من تلك القمامة، وأشعر بأن أولادي في خطر حقيقي يهددهم صحيا وحياتيا.
    جريدة أنباء الوطن الان
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جريدة أنباء الوطن .

    إرسال تعليق