ينظم نادي روتاري غدا القافلة المجانية النسوية الخامسة له بالجونة .

ينظم نادي روتاري غدا القافلة المجانية النسوية الخامسة له بالجونة .

    كنب/ ايمن بحر
    غدا الجمعة ينظم نادى روتارى " البحر الأحمر- الجونة " القافلة المجانية السنوية الخامسة له ، بمنطقة السفارى الجبلية فى الغردقة بجنوب البحر الأحمر
    تقام القافلة برعاية اللواء أركان حرب أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، وتحت رعاية وزارة الصحة وبمشاركة نخبة من رجال الأعمال وعلي رأسهم المهندس سميح ساويرس .
    وصرحت السيدة ماريانا متري رئيس النادي أن القافلة هذا العام تأتي أستمرارا لنجاحاتها المثمرة  في السنوات الأربع الماضية والتي تخدم البدو وأطفالهم بمنطقة السفاري والتي تمتد خدماتها طوال العام لتشمل المتابعة مع كبري المستشفيات .
    وأكدت متري أن القافلة تضم نخبة مختارة من الأطباء المتخصصين والمتطوعين في تخصصات عديدة مختلفة منها أمراض القلب ، باطنة ، اطفال وحديثى الولادة ، أسنان ، انف وأذن و حنجرة ، جراحة عظام، رمد ، جراحة عامة ، نساء وتوليد ، مسالك بولية كما يوجد أيضا عيادة للكشف المبكر عن أورام الثدي.
    كما تشتمل القافلة سيارة تبرع بالدم ومعمل تحاليل متكامل، ومجموعة مكونة من 50 ممرض ومتدرب من أكفاء وكوادر التمريض بمعهد التمريض بالجونة متطوعين لخدمة أهالي المدينة ،كما يقدم النادي كافة الأدوية بالمجان من الصيدلية المتواجدة بالقافلة .
    وتستهدف القافلة تقديم الخدمات الطبية والعلاج لحوالى ألف شخص  من البدو قاطني الجبال  والصحارى  بالغردقة ، كما يقوم النادي بعمل الأتصالات  بالمستشفيات  بخصوص  الحالات  التى  تستدعى  المتابعة أو عمل عمليات معينة.
    وأضافت أن النادى يقوم بمساعدة من فنادق عالمية بتجهيز وتوزيع وجبات كاملة وعصائر مجانية وحلويات علي المرضي وأطفال البدو و كذلك توفير وسيلة نقل مجانية من انحاء الغردقة الى مقر القافلة بمنطقة السفارى .
    كما تخصص القافلة أتوبيسات مجانية تنقل المرضي من أمام بيع المصنوعات  بميدان الدهار لموقع القافلة بمنطقة السفاري في الساعة التاسعة صباحا و الواحدة ظهرا .
    Mohamed jalab
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جريدة أنباء الوطن .

    إرسال تعليق

    اعلان فوق المواضيع