المنيا تحتفل بالعيد القومي الـ100 غدا..بافتتاح 90 مشروع

المنيا تحتفل بالعيد القومي الـ100 غدا..بافتتاح 90 مشروع

    ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

    انجي ملاك :
    افتتاح شارع مصر و 17 مدرسة و11 مركز للشباب و5 مصانع
    برامج تنموية وتوعوية وتثقيفية بـأكثر من 40 قرية

    تحتفل محافظة المنيا غدا الاثنين 18 مارس بعيدها القومي رقم 100 حيث تبدأ الاحتفالات بوضع إكليل الزهور علي النصب التذكاري، واستعراض طابور عرض رياضي وعسكري لمديريات الخدمات، بمشاركة مديرية الأمن ، وعربات الزهور للوحدات المحلية والفرق المشاركة.
    قال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا إن الاحتفال هذا العام سيكون مختلفاً ومتميزاً ، نظراً لمرور 100 عام على العيد القومي، حيث ستكون مئوية تليق بتاريخ ومكانة المحافظة، وتعبيراً حقيقياً عن حب المنيا، مقدماً خالص تهانيه لأهالي المنيا ، وداعياً المولى عز وجل أن يعم الخير والنماء على كافة ربوع مصر .
    أضاف المحافظ أن الاحتفالات ستتضمن تكريم لعدد من المحافظين السابقين الذين تولوا العمل بالمحافظة، تقديرا لما بذلوه من جهد وتفانيهم في خدمة المحافظة ، لافتا أن التكريم حق واجب للاحتفاء بهم والاعتراف بعطائهم.
    وتضم قائمة المكرمين كل من ، اللواء منصور العيسوي ، اللواء حسن حميدة، اللواء فؤاد سعد الدين ، اللواء أحمد ضياء الدين ، اللواء سمير سلام ، اللواء صلاح زيادة، اللواء طارق نصر ، اللواء عصام الدين البديوي .
    وأوضح المحافظ أن برنامج الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة يشمل افتتاح عدد من المشاريع من إجمالي أكثر من 90 مشروع خدمي بجميع القطاعات المحلية على مستوى مراكز المحافظة التسع والمنطقة الصناعية بتكلفة إجمالية تقدر بـحوالي 862 مليون جنيها ، بما يُسهم في رفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين وتوفير فرص عمل للشباب .
    أضاف المحافظ أنه من ضمن هذه المشروعات 17 مدرسة و5 معاهد أزهرية و11 مركز للشباب و5 مصانع منها مصانع لكربونات الكالسيوم، والملابس الجاهزة، ومطحن، وكذلك المشغولات الحديدية. كما سيتم افتتاح 5 مكاتب بريد و مشروعات بالصرف الصحي بالإضافة إلى عدد من الكباري وأعمال الرصف وتطوير مداخل المدن ومباني إدارية .
    ولفت المحافظ انه سيتم اختيار مجموعة من المشاريع يتم افتتاحها خلال أيام العيد القومي منها مشروع الصرف الصحي بعمارات الأوقاف بماقوسة بتكلفة 50 مليون جنيه ، وكذلك افتتاح مشروع "شارع مصر" بمدينة المنيا، والمرحلة الاولي لتطوير كورنيش النيل و 5 مصانع بالمنطقة الصناعية وعدد من المدارس ومراكز الشباب والكباري ، كما سيقوم رؤساء المدن والمراكز بافتتاح باقي المشروعات.
    من جانبه، قال محمد عبدالفتاح السكرتير العام للمحافظة ان برنامج الاحتفال يضم ايضاً افتتاح معرض التربية والتعليم الزراعي ومعرض الفنون التشكيلية وانعقاد برلمان للشباب بمسرح المحافظة بالإضافة الى عروض فنية (موسيقى ، شعر ، مسرح) لافتا الى ان الجهات المشاركة في الاحتفال تشمل مديرية الشباب والرياضة ، التربية والتعليم ، الثقافة ، التضامن الاجتماعي ، الاسكان ، المجلس القومي للمرأة ، إدارة السياحة ، الوحدات المحلية للمراكز والمدن التسعة، بالإضافة الى الفرق المشاركة من مديرية الأمن.
    كما أطلقت المحافظة مجموعة من البرامج والأنشطة التوعوية والتثقيفية بـأكثر من 40 قرية من القرى الأكثر احتياجاً موزعة على مراكز المحافظة التسع، بالتزامن مع بدء الاحتفالات بعيد المنيا القومي وتستمر الانشطة حتى نهاية شهر أغسطس القادم.
    تأتي الأنشطة في إطار خطة المحافظة لتنفيذ بعض البرامج التنموية والثقافية والتعليمية والرياضية والاجتماعية والصحية لدمج المجتمع والربط بين عناصره وتنمية مهارات الشباب واكتشاف المواهب وتقديم خدمات طبية وعلاجية ورصد احتياجات تلك القرى وإعادة قوافل التنوير والثقافة في كافة المجالات وخلق جيل جديد من المثقفين القادرين على نشر ثقافة الحوار.
    يشارك في تنظيم تلك الأنشطة جامعة المنيا ومديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والصحة والتضامن الاجتماعي والتموين والثقافة ومكتبة مصر العامة والمجلس القومي للمرأة
    جريدة أنباء الوطن الان
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جريدة أنباء الوطن .

    إرسال تعليق

    اعلان فوق المواضيع