الأربعاء القادم انطلاق فعاليات مسابقة البرمجة "ACM " بگلية الحاسبات و المعلومات بجامعة المنيا

الأربعاء القادم انطلاق فعاليات مسابقة البرمجة "ACM " بگلية الحاسبات و المعلومات بجامعة المنيا
    كتبت/ نعمه الشريف
    للسنة الرابعة علي التوالي تنظم كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنيا مسابقة البرمجة " ACM Sa3edy " لحل مشكلات البرمجة ، في اليوم السابع عشر من شهر ابريل الجاري
    قال " احمد مصطفي صلاح " احد اعضاء فريق acm بالگلية ان المسابقة تهدف الي رفع كفاءة الطلبة في مجال الـ «problem solving» ، و الذي يعتبر مقياس مهم لتميز خريج الكليه ويتيح له فرص عمل مميزة.

    گما اوضح "مصطفي " ان المسابقة تعد الاكبر علي مستوي صعيد مصر ، و يشترك فيها طلبة الحاسبات علي مستوي الجمهورية ،على أن يكون الاشتراك والتقديم للمسابقة بفريق من 3 طلاب، وتحصد الثلاث مراكز الأولى على جوائز مالية.
    تستمر المسابقة لمدة 5 ساعات متواصلة يتنافس فيها المتسابقون على حل أكبر عدد ممكن من 8 مسائل برمجية بأفضل طريقة حل وفي أقل وقت، ويسمح للمتسابقين بالحل بواحدة من ثلاث لغات برمجية وهي الـ« c ، c++، java».

    و أشار " مصطفي " انه شارك في العامين الماضيين أكثر من ٧٠٠ طالب من كليات الحاسبات و المعلومات من مختلف الجامعات، حيث شارك الطلاب من جامعات «أسيوط وبني سويف والمنيا والقاهرة والفيوم وعين شمس والاكاديمية البحرية بالاسكندرية وبنها وعدد من الجامعات الأخري .

    و ذكر ايضا أن فريق «ACM» بدأ نشاطه منذ 9 سنوات، نظم خلالها العديد من الفعاليات والأنشطة التي ساهمت بشكل كبير في تحسين مسار طلاب كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنيا.
    moumn
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جريدة أنباء الوطن .

    إرسال تعليق

    اعلان فوق المواضيع