إعلان علوي

تكريم الفنانة سمية الخشاب بـ"ختم الرسول" يثير موجة غضب بالسعودية


تشعبت وتوسّع هشتاغ على مواقع الاتصال ، كالنار في الهشيم هشتاغ ، يحمل عنوان "ختم الرسول ليس للعبث"، طالب عن طريقه المغردون بمحاسبة جمعية المنتجين والموزعين أبناء السعودية التي تقف خلف ذلك التكريم. وقد كانت الجمعية المنظمة، قد كرمت الفنانة الخشاب عن أغنيتها "بتستقوى" التي طرحتها في النهاية بأماكن البيع والشراء.

 وردًا على الآراء الناقدة، نشرت منظمو الملتقى المرأة المملكة العربية السعودية الثالث ، تصريحا الاحد، أفادت فيه إن ما يتم تداوله على منصات التواصل الالكترونية بشأن تكريم الفنانة المصرية خطأ.


 وشددت اللجنة المنظمة في التصريح أن مشاركة الخشاب ، أتت تشييد على كلام تلقته اللجنة من جمعية "مصريون في حب الخليج" ، يطلب مساهمتها لاسيما أنها تشغل مركز وظيفي رئيسة جمعية الثقافة والفن ، على أن تتمثل مساهمتها في كلمة للتعبير عن مكانة المرأة المملكة السعودية التي بلغت إليها خارج المملكة عن طريق منظور عيون خارجية.


وبيّنت اللجنة أنه من منطلق التداول الثقافي والتعاون بين المملكة ومصر، فقد أتت مشاركة الخشاب في كلمة عبرت فيها عن تقديرها واعتزازها بما بلغت إليه المرأة المملكة السعودية من تمكين في الشغل وفي شتى مناحي الحياة ومن مكانة عالية تستحقها. وأضافت أن التكريم اقتصر على 8 نساء سعوديات تميزن في ميادين علمية وعملية.


واختتمت اللجنة إشعارها من غير شك على أن التكريم كان مخصصا للمرأة المملكة العربية السعودية لاغير، في حين تم توزيع الدروع التذكارية للمشاركين ومن بينهم الخشاب.


وقد كانت الفنانة المصرية قد نشرت مقطع مقطع مرئي وصورا على موقع "تويتر" وثقت لحظات تكريمها، حيث عبرت الخشاب عن سعادتها بالتكريم وبتواجدها في المملكة العربية السعودية.

ليست هناك تعليقات