البيئة : انعقاد ثالث الجلسات التشاورية لاستراتيجية المخلفات الزراعية

البيئة : انعقاد ثالث الجلسات التشاورية لاستراتيجية المخلفات الزراعية

    كتبت/امل انور
    عقدت الجلسة التشاورية الثالثة لمناقشة استراتيجية المتبقيات الزراعية، والتى تنظمها وزارة البيئة من خلال البرنامج الوطنى للمخلفات الصلبة NSWMP التابع للوزارة وجهاز تنظيم ادارة المخلفات، حيث تم عرض المقترح النهائى للاستراتيجية. 
    تم خلال الجلسة التأكيد على أهمية عقد مثل هذه الجلسات التشاورية استكمالا للحوار المجتمعى بحضور كافة شركاء العمل من ممثلى شركات القطاع الخاص والذى يعد الشريك الحيوى في تنفيذ المنظومة وايضا الجمعيات الاهلية والشباب والمرأة للخروج باستراتيجية وطنية تحقق الاستفادة المرجوة منها من خلال خطط عمل تشجع الاستثمار والصناعات الصغيرة والمتوسطة وخلق فرص عمل للشباب .
    وتأتى هذه الورشة فى إطار ما وجهت به وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد بعقد سلسلة من الجلسات التشاورية للتحاور مع المجتمع المدني والشباب والقطاع الخاص في الاستراتيجية قبل إقرارها النهائي للخروج بإستراتيجية وطنية تهدف الى تعظيم الإستفادة من الموارد الموجودة فى المخلفات الزراعية بمختلف انواعها على مستوى الدولة.
    حضر الاجتماع د. ناهد يوسف رئيس جهاز تنظيم ادارة المخلفات و د. حازم الظنان الرئيس التنفيذى للبرنامج الوطنى لادارة المخلفات الصلبة التابع لوزارة البيئة و ممثلى القطاع الخاص والنقابات والمديريات الزراعية على مستوى المحافظات.
    كما تم فتح باب المناقشات مع الحضور وعرض اهم التحديات والمعوقات التى تواجه الشركاء فى التنفيذ بالإضافة إلى عرض قصص النجاح والدروس المستفادة التى تساهم فى تحقيق أهداف الاستراتيجية.
    moumn
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جريدة أنباء الوطن .

    إرسال تعليق