اقامة منطقة صناعية هندية بقناة السويس

اقامة منطقة صناعية هندية بقناة السويس

    متابعه : محمد سعيد عماره

    قال راهوال كوليشيرايث، سفير الهند بالقاهرة، أنه يوجد اتصالات مستمرة بين تحالف من القطاع الخاص الهندي والسلطات المصرية المعنية لإقامة منطقة صناعية هندية فى منطقة قناة السويس، مشيرا إلى أن الاستثمارات الهندية في مصر بلغت 3.3 مليار دولار تم ضخها فى نحو 50 شركة، وأن نحو ثلثيها يتركز بالأصل في منطقة القناة، وذلك فى إدراك مبكر من الجانب الهندي للأهمية الحيوية لذلك الموقع.

    وأشار إلى أن مصر والهند يمكنهما أيضا التعاون في دعم قدرات الدول الأفريقية، فلدى كل منهما برنامج كبير للعمل مع أفريقيا ينطلق من التزام بتحقيق منافع متبادلة وعادلة.

    ولفت إلى أن المستثمرين المصريين بدءوا يطرقوا أبواب الهند، وتوجد استمارات مصرية بنحو 60 مليون دولار، وأبرزها لمجموعة السويدي، وشركة كابسي.

    وأكد السفير الهندي أن مجتمع الأعمال الهندي على وعى بما تم من نجاحات فى برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر، ولذلك فإنه من المتوقع أن يصل حجم التبادل بين البلدين إلى 8 مليارات دولار قفزا من أقل من 4 مليارات متوقعة فى هذا العام.

    وأشار إلى أن اللجنة العليا، برئاسة وزيرى الخارجية، كانت قد عقدت اجتماعا فى نيودلهى فى مارس 2018، واجتماعها المقبل سيكون فى القاهرة خلال مارس 2020، ويتم التحضير لانعقادها من الآن.
    المصدر: المصري اليوم
    moumn
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جريدة أنباء الوطن .

    إرسال تعليق

    اعلان فوق المواضيع