أهالي قرية شطورة بمحافظة سوهاج يجددون مطالبهم لردم الترعة

أهالي قرية شطورة بمحافظة سوهاج يجددون مطالبهم لردم الترعة

    كتب: ضياء أدم

    مازالت قرية شطورة بمركز طهطا محافظة سوهاج تعاني من التُرع وما تجلبه من حشرات وروائح كريهة خاصة في فصل الصيف مما يزيد من الأمراض الفتاكة التي تنقلها البعوض والحشرات التي تتغذى على القمامة في الترعه.

    وكان قد قدم الأهالي عشرات الشكاوى لمجلس القرية ويكون الرد دائما أن المجلس سيقوم بحل المشكلة في اسرع وقت ممكن إلا أن مجلس القرية كعادته( ودن من طين والتانية من عجين) مما جعل أهالي القرية يفقدون ثقتهم بالمسئولين .

    وكان الشيخ حمدي عبدالرسول رئيس منظمة حقوق الإنسان بالقرية قدم طلباً للدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج السابق لردم الترعة بالقرية .

    وأكد عدد من أهالي القرية أن ١٣ من ابنائهم قد لاقوا حتفهم بالغرق في هذه الترعة المشئومة كما أن الأهالي يحملون المسئولون ضياع فلذات أكبادهم نتيجة إهمال مطالبهم بردم الترعة.

    وأكد أبناء القرية أن بعض البرامج التلفزيونية قد نشرت مشكلة القرية وطالبوا المسئولين بحلها غير أن المسئولون متجاهلون تماما لمطالبهم.
    وأهالي القرية يجددون بث شكواهم إلي د/ الأنصاري محافظ سوهاج متمنيين أن تنظر المحافظة لهم بعين الرحمة وانقاذهم من الامراض التي تجلبها الترع لهم وتحفظ أطفالهم من الخطر 
    moumn
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جريدة أنباء الوطن .

    إرسال تعليق