نصائح لممارسة الرياضة في رمضان

نصائح لممارسة الرياضة في رمضان




    نصائح لممارسة الرياضة في رمضان
    زينب اكنيز

    ممارسة الرياضة في نهار رمضان لها الكثير من الفوائد الصحية في هذا المقال تعرف على اهم النصائح التي تساعدك في ممارسة الرياضة في رمضان
    فالنشاط البدني المنتظم يدعم ويحسن عمل الاعضاء الداخلية والعمليات الحيوية في جسم الانسان و يخفف من التوترات والضغوطات الحياتية التي قد يعاني منها الانسان وقد يوقي الكثير من الامراض التي قد يتعرض لها ولاننسى دور النشاط البدني المنتظم وتاثيره الايجابي في عملية انقاص الوزن فهو داعم مهم ورئيسي لعملية حرق الدهون والتخلص من السوائل والسموم المحتبسه في الجسم ويستلزم تطبيق هذا النشاط البدني ضرورة اتباع نظام غذائي صحي متوازن قليل السعرات الحرارية يسهٌل ويسٌرع من عملية خسارة الوزن بصورة طبيعية
    يعتبر ممارسة الرياضة في شهر رمضان قبل الإفطار أكثر أهمية من باقي شهور العام، حيث تعد عاملاً مهماً لرفع كفاءة الجسم ولياقته البدنية والصحية وإضفاء النشاط والحيوية وتحصين الجسم من الأمراض والقضاء على الخمول والكسل.
    وتؤدي ممارسة الرياضة قبل الإفطار إلى فقد الوزن من الأنسجة الدهنية، ما ينعكس بشكل إيجابي على الصحة،هذا ويشجع المتخصصون جميع فئات المجتمع من أصحاء ومرضى على ممارسة الرياضة في رمضان بالنظر لفوائدها المتعددة لصحة وسلامة الجسم ولعبها دوراً هاماً في المحافظة على توازن مكونات الجسم من سوائل وعضلات ودهون وعظام. كما أن للرياضة دوراً كبيراً في الوقاية من أمراض العصر وسوء استغلال الوقت والطعام في شهر رمضان.
    ومن فوائد الرياضة قبل الإفطار في شهر رمضان:

    يعد الصيام والرياضة فرصة لحرق الدهون المخزونة.
    يعمل النشاط والحركة على تنشيط جميع عمليات الأكسدة وأنظمة إنتاج الطاقة في الجسم.
    تعمل ممارسة الرياضة في رمضان على زيادة كفاءة عمل الكبد وتنشط عملية التمثيل الغذائي.

    تعمل ممارسة الرياضة في رمضان على زيادة كفاءة الجهاز العضلي وتخليص الجسم من الشحوم والمحافظة على وزن الجسم بعد الأكلات الرمضانية الدسمة والغنية بالدهون والسكريات.
    تعمل الرياضة على زيادة كفاءة الجهاز الدوري الدموي، فيزيد من إنتاج عدد كرات الدم الحمراء وبالتالي تزيد كمية الهيموجلوبين التي تقوم بحمل ونقل الأوكسجين. كما يزيد إنتاج عدد كرات الدم البيضاء وبالتالي تزيد قدرة الجسم على الحماية والدفاع. ويزيد إنتاج الصفائح الدموية، مما يهيئ الجسم للتجلط السريع في حالة النزيف.
    تعمل ممارسة الرياضة في رمضان على تقوية الجهاز المناعي، فتزيد من قدرة الجسم على مقاومة الكثير من الأمراض.
    تقوي الرياضة عضلة القلب والرئة، فتساعد على تحمل مشاق الصيام.
    تقضي الرياضة على الخمول والكسل وتنشط الجسم للقيام بأعباء رمضان.
    ممارسة الرياضة في رمضان مهمة للمحافظة على توازن مكونات الجسم من سوائل وعضلات ودهون وعظام.
    ممارسة الرياضة تحافظ على سلامة الجهاز الحركي لتادية وظائف رمضان بأفضل صورة.

    فرغلي علي
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جريدة أنباء الوطن .

    إرسال تعليق

    اعلان فوق المواضيع