أخطاء شائعة عند تدريب عضلات الصدر ( البنش

أخطاء شائعة عند تدريب عضلات الصدر ( البنش
    )

    كابتن: شريف عبدالتواب

    لا يمكنك بناء عضلات صدر ضخمة إلا إذا مرنتها بشكل صحيح.

    وأهم هذه الطرق الصحيحه هي.

     تجنب هذه الأخطاء الشائعة حتى تحصل على أفضل النتائج وتتمتع بعضلات صدر ضخمة.

     رفع الظهر من على المقعد أثناء التمرين.
     
    تجد الكثير من اللاعبين يقومون برفع الظهر والفخذين بعيدا عن البنش حتى يتمكنوا من رفع أوزان أكبر، مما يؤدى إلى تعرضهم للإصابة بشكل كبير، وربما تكون هذه الحركة مفيدة لرفع أوزان أكبر وتحطيم أرقام قياسية فى بعض الألعاب الأخرى، ولكنها تعتبر خطأ كبير فى رياضة كمال الأجسام، لذلك على لاعب كمال الأجسام أن يقوم بتثبيت ظهره وأفخاذه وملامستهم للبنش بشكل مستقيم عند أداء تمارين الضغط على البنش.

     عدم إحكام القبضة على البار.

    خطأ أخر يقع فيه الكثير من لاعبى كمال الأجسام، وهو عدم إلتفاف الإبهام على البار بشكل جيد، بل نجد بعض اللاعبين يقومون بجعله أسفل البار بجانب باقى الأصابع،

    ومع هذه القبضة فى الغالب لا تكون هنالك مشاكل كبيرة فى أغلب الأحيان، يعني تقدر تمسك البار بالوضع الذي يمنعه  من الانزلاق.
     ولكن يوجد إحتمال 1% من حدوث مشاكل خطيرة وخاصة عند حمل أوزان كبيرة وإنزلاقها فوق اللاعب، مما يؤدى إلى إصابته وربما منعه من ممارسة هذه الرياضة مرة أخرى.

     النزول بالبار بشكل غير صحيح.

    بعض اللاعبين يخطئ فى تحديد نقطة نزول البار، فنجد من يهبط بالبار فوق رقبته أو ذقنه أو غير ذلك، يجب مراعاه نقطة النزول حتى تحصل على أكبر فائدة وتركيز على العضلات المستهدفة من التمرين، فعند تدريب عضلات الصدر العليا يجب النزول بالبار إلى منطقة أعلى الصدر، وعند تدريب العضلات الوسطى يكون النزول إلى نقطة منتصف الصدر، أما عند تدريب العضلات السفلى فيكون النزول إلى أسفل منطقة الصدر.

    البداية دائما بتمرين الدفع على البنش.

    تمرين الدفع بالبار على الكرسي المستوي  تمرين هام،
     لا يجب تجاهله لما له من فوائد كبيرة لبناء عضلات الصدر، ولكن البدء دائما بهذا التمرين يعتبر خطأ شائع، فعند الإنتهاء منه تنخفض مستويات الطاقة فى جسمك، مما لا يجعلك تؤدى باقى التمارين بنفس الطاقة وبنفس الأوزان، فعليك تغيير برنامجك التدريبى دائما.

    بعد استشارة  من قبل المدرب المسئول.

    التجميع على الكيبل بأوزان كبيرة
    من منا لا يريد رفع أوزان كبيرة فى يوم الصدر؟
     ولكن زيادة الأوزان فى تمرين الكيبل يجعل أداءك غير صحيحا ويجعل مرفقيك يعملان بشكل خاطئ، مما يجعل عضلات الأكتاف والترايسيبس يعملان بشكل أكبر فى التمرين.

     والأفضل لك حمل أوزان أقل مع التركيز فى ثبات مرفقيك والنظر فى المرآه لجعل إنحناء جذعك ثابت طول مدة التمرين وعدم الحركة، وأداء التمرين بشكل صحيح..
    ali shata
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جريدة أنباء الوطن .

    إرسال تعليق

    اعلان فوق المواضيع