مصر توقع على إعلان فاليتا لدعم ذوي الإعاقة.

مصر توقع على إعلان فاليتا لدعم ذوي الإعاقة.





    متابعه : محمد سعيد عماره

    انضمت جمهورية مصر العربية إلى مجموعة الدول الموقعة على إعلان فاليتا السياسي بشأن التعاون العربي الأوروبي من أجل دعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك خلال الاجتماع العربي/الأوروبي رفيع المستوى المعني بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الذي عقد بمقر البرلمان المالطي يوم 25 إبريل الجاري وبحضور وفود 22 دولة عربية وأوروبية.

    ووقّعت السفيرة ندى دراز سفيرة مصر لدى مالطا، على الإعلان لتنضم بذلك مصر إلى الدول الـ22 الموقعة عليه، بالإضافة إلى لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا "الاسكوا" والمفوضية الأوروبية وجامعة الدول العربية.

    وضمّ الوفد المصري المشارك في أعمال الاجتماع النائبة البرلمانية الدكتورة هبه هجرس، حيث قامت خلال اجتماع الخبراء باستعراض التدابير التي اتخذتها الحكومة المصرية خلال السنوات الماضية من أجل دعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

    وأثمر الاجتماع الذي نظمته كل من الاسكوا والمفوضية الاوروبية بالتنسيق مع جامعة الدول العربية عن إطلاق "المنتدى الأوروبي العربي المعني بالأشخاص ذوي الإعاقة/ منتدى فاليتا" ليكون بمثابة منصة لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون العربي الأوروبي لدعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة على المستويين الثنائي والإقليمي بما يضمن لهم العيش بكرامة في مجتمعاتهم.
    خميس خليفه
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جريدة أنباء الوطن .

    إرسال تعليق

    اعلان فوق المواضيع