محافظ الإسكندرية يناقش سبل ضخ استثمارات جديدة بالإسكندرية مع الرئيس التنفيذي ل"انترسيمنت العالمية" خلال زيارته لمصر

محافظ الإسكندرية يناقش سبل ضخ استثمارات جديدة بالإسكندرية مع الرئيس التنفيذي ل"انترسيمنت العالمية" خلال زيارته لمصر

    الإسكندرية /عادل خليف

    ناقش الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية مع Mr. Flavio Aidar الرئيس التنفيذي لمجموعة "إنترسيمنت العالمية" خلال زيارته لمصر، سبل ضخ استثمارات جديدة وزيادة الفرص الاستثمارية لإنترسيمنت العالمية بالإسكندرية. مؤكدا أن المحافظة حريصة علي تهيئة بيئة العمل المناسبة لضخ المزيد من الاستثمار ورفع معدل النمو الاقتصادي وآليات سوق العمل بها. وأوضح أننا جميعا نعمل علي إستعادة الإسكندرية لمكانتها المرموقة في زيادة الاستثمارت الأجنبية والتبادل التجاري خلال المرحلة القادمة.

    وتناول الإجتماع الذي عقده محافظ الإسكندرية مع الرئيس التنفيذي لمجموعة "إنترسيمنت العالمية"؛ بحث دعم استثمارات المجموعة بالإسكندرية. خاصة وأن مجموعة "إنترسيمنت العالمية" تعد من أكبر قلاع صناعة الأسمنت العالمية حيث تتجاوز مبيعاتها السنوية 10 مليار دولار أمريكي، وتوظف المجموعة حاليًا حوالي 30،000 شخص في 19 دولة، إذ تمتلك 40 مصنع حول العالم، بطاقه إنتاجية سنوية تقدر ب46 مليون طن. وهي المجموعة المالكة لشركة أسمنت العامرية، حيث أنضمت إليها الشركة في يوليو ٢٠١٢.

    علي صعيد آخر؛ تطرق الإجتماع إلي مناقشة توفير الوقود البديل للمصانع من المخلفات الصلبة والمصادر الأخري الغير تقليدية. كما تم الحديث عن فرص المشاركة الإجتماعية من قبل المجموعة وتوجيها لخدمة الشارع السكندري، حيث أشار المحافظ إلي دور المجتمع المدني في التفاعل والتنسيق مع الأجهزة التنفيذية للمشاركة الفعلية في أعمال التطوير ورفع كفاءة الخدمات التي تتم بالمحافظة.

    حضر الإجتماع؛ Mr.Salim Abdul Kader المدير التنفيذي لإنترسيمنت مصر، وMr.Marco Antonio Zangari مدير التخطيط الاستيراتيجي للمجموعة، وأ.د. وليد عبد العظيم، الأستاذ بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية ومستشار المحافظ لشئون البيئة.
    moumn
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جريدة أنباء الوطن .

    إرسال تعليق

    اعلان فوق المواضيع