مصريين بلا حدود تختتم فعاليات ورشة صناع الأفلام الشباب

كتب / محمود رمضان توفيق

اختتمت مؤسسة مصريين بلا حدود فعاليات ورشة صناع الأفلام الشباب على خلفية قضايا النوع الإجتماعى ضمن أنشطة مبادرة حكايات جوه الكادر التى تنظمها مؤسسة مصريين بلا حدود لدعم وتعزيز دور المرأه فى صناعة الأفلام التى تعبر عن قضاياها  .

شارك في الورشة ٢٠ شاب وفتاه من مدينة أسوان وانقسمت الورشة إلى جزئين الأول حول مفاهيم النوع الإجتماعى واشكاليات الفجوه بين الجنسين والثانى حول تقنيات صناعة الأفلام القصيرة  .

وأعربت الاستاذه وسام الشريف الرئيس التنفيذى لمؤسسة مصريين بلا حدود واستشارى التنمية أن كم التفاعل والأفكار غير التقليديه التى خرجت كنتاج عمل المجموعات تعد مؤشرا إيجابيا على عمق الوعى لدى الشباب في الفئة العمرية المستهدفة بقضايا واشكاليات الفجوه بين الجنسين والاحتياجات الاستراتيجية والعملية للنساء فى جنوب مصر للمضى قدما فى معركتهن لكسر القوالب والحصار المحكم من قبل الموروثات الشعبية والثقافية التى تحول دون حصولهن على العداله والمساواة  .

وأوضحت الشريف فى نفس السياق أن المبادرة تحتوى على العديد من الأنشطة التوعوية والفنية التي تهدف لاذكاء الوعى العام بأهمية ودور الفنون فى معالجة القضايا الإجتماعية  .

واهمية صناعة الأفلام القصيرة واستخدامها كأدوات لمعالجة قضايا تمس المواطنين وتعرض جماهيريا لتضييق الفجوه بين الجمهور العادى والأفلام التى تعبر عنه  . 
محمود المصرى
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جريدة أنباء الوطن .

جديد قسم :

إرسال تعليق