القائمة الرئيسية

الصفحات

ليفربول بطل السوبر الأوروبي للمرة الرابعة في تاريخه

ليفربول بطل السوبر الأوروبي للمرة الرابعة في تاريخه


 كتبت :إسراء بشير

توج فريق ليفربول بلقب كأس السوبر الأوروبي علي نظيره تشيلسي بعد ركلات ترجيحية.

أحتضن ملعب «فودافون آرينا» بالعاصمة التركية إسطنبول مباراة كأس السوبر الأوروبي يوم الأربعاء 14/8/2019 في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة بين ليفربول بصفته بطل دوري أبطال أوروبا (التشامبيونزليج) ، وتشيلسي بصفته  بطل الدوري الأوروبي(اليوروباليج) .

أنتهي زمن المباراة الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1 ، ففي الشوط الأول من المباراة ،تقدم تشيلسي علي الريدز بهدف احرزه اللاعب الفرنسي أوليفيه جيرو، في الدقيقة 36 من زمن المباراة، ونجح فريق ليفربول مع بداية الشوط الثاني في احراز هدف التعادل بواسطة النجم السنغالي ساديو ماني، في الدقيقة 48 من زمن المباراة.

لم يحدث الشوط الإضافي اي تغيير، فقد أنتهي ايضا بالتعادل، حيث أحرز ساديو ماني الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 95،وتكمن البلوز من إدراك هدف التعادل من خلال ركلة جزاء في الدقيقة 101 من زمن الشوط الإضافي .

كانت المواجهة بين الفريقين درامية ، فقد أظهروا مستوي جيدا جدا وتصارعا من أجل التتوج بلقب ،ولكن حسم ليفربول المباراة وحقق الفوز بعد ركلات ترجيحية بنتيجة 4-5، وتوج بقلب كأس السوبر الأوروبي 2019 ، وتعد هذه المرة الأولى التي يجمع فيها كأس السوبر الأوروبي مواجهة بين ناديين إنجليزيين .

وقد شارك تشيلسي في البطولة بعد تتوجه بلقب الدوري الأوربي على نظيره أرسنال الإنجليزي بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف واحد علي أرض ملعب (باكو الاولمبي ) بمايو الماضي . ومشاركة ليفربول بعد فوزه في المباراة النهائية بدوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه علي نظيره  توتنهام الإنجليزي بهدفين نظيفين علي أرض ملعب( واندا ميتروبوليتانو) في 1/6الماضي .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات