كارثة إلقاء مريض بلإيدز خارج مستشفي مثل الحيوان بكفر الزيات "أضغط للتفاصيل"

قالت وزارة الصحة والسكان إن مرضى الإيدز فى جميع المحافظات لهم مراكز ووحدات خاصة لعلاجهم والتعامل معهم، وهذه المراكز بداخل مستشفيات الحميات، وبالتالى تواجد أو توجيه مرضى الإيدز للمستشفيات العامة والمركزية خطأ، مشددة أن علاجهم ومكان رعايتهم تتوافر فقط فى مستشفيات الحميات.

وكشفت وزارة الصحة والسكان عن إحالة واقعة طرد مريض الإيدز من مستشفى كفر الزيات العام بمحافظة الغربية للتحقيق، على أن يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المتسببين فيها.

وأضافت الوزارة أنه جارى حالياً فتح تحقيق مع من عامل المريض بالشكل الذى جاء فى الصور، والتعرف على ملابسات الموقف، على أن يتم محاسبة المتسببين فيه.. وتابعت: تم توجيه مسئول البرنامج القومى للإيدز إلى مستشفى الحميات بمحافظة الغربية، للتأكد من وصول المريض للمستشفى، وبالتواصل معه لم يتأكد من دخول المريض للمستشفى، واستكملت: جار التوصل للمريض فى محل إقامته، وإرسال فريق وقائى للحصول على عينة تأكيدية للتأكد من إصابته بالمرض من عدمه، على أن يتم توفير العلاج الكامل له داخل مركز علاج الإيدز بمستشفى حميات كفر الزيات، حال ثبوت الإصابة، وتقديم الرعاية الكاملة شهرياً بالمجان 100% .
moumn
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جريدة أنباء الوطن .

جديد قسم : حوادث

إرسال تعليق