القائمة الرئيسية

الصفحات

إشرب مياه يا وحش. المياه مهمه جداً لبناء العضلات و للتخسيس... تعالوا نشوف إزاي ..

 كابتن. شريف عبدالتواب.

بسم الله الرحمن الرحيم.
 أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ
 كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا ۖ وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ ۖ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ..( صدق الله العظيم )

المياه لازمه لإستقلاب الطعام ونقل النفايات في الجسم بشكل صحيح و تساعد علي تشكيل هياكل البروتين   والجيليكوجين  وده غير إن العضلات تتكون من كميه كبيره من  المياه.

 وعدم وجوده قد يمنعهم من التعاقد بشكل صحيح، والتي بالتأكيد لن تساعدك على تحقيق مكاسب ممتازه في الجيم ..

أهمية المياه للعضلات. ...

وفقا للنتائج العلمية أن  الجفاف و حتى البسيط منه  يمكن أن يقلل من أداءك في الجيم  بشكل عام بنسبه  تصل إلى 20٪، وهو أمر يستحق النظر بالتأكيد! المياه هي المسئوله عن نقل المواد الغذائيه إلى كل خليه. وتنظيف الجسم من حامض اللبنيك، وعندما تعاني من الجفاف، تتباطأ تلك  العمليات و التدريبات الخاصة بك تصبح صعبة للغايه. ومستويات الطاقه ستصبح منخفضه  وستكون غير قادر على الحصول على ضخ لائق بغض النظر عن ما تفعله في التمرين . وذلك لأنه  يضعف توازن السوائل والشوارد في خلايا العضلات ، فالعضلات تتعب بسرعة كبيرة جداً .

لذلك  يجب عليك شرب حوالي(0,5 لتر) من السوائل  قبل ممارسة الرياضه  بحوالي ساعتين ،  و يجب أيضاً  شرب المياه أثناء التمرين على فترات منتظمه لتحل محل السوائل المفقوده  عن طريق التعرق.

إذا لم يكن لخلايا العضلات لديك ما يكفي من الماء فيها ، يمكن أن يؤدي إلى  تأخر تخليق البروتين وجسمك سوف يحتاج إلى مزيد من الوقت لإصلاح الأنسجة العضلية التالفة أو أنه قد تعرضك إلى هدم العضلات .

أهمية المياه في التخسيس أو التخلص من الدهون. ..
 المهم أن ندرك أن حتى مستويات خفيفه  أو معتدله من الجفاف يمكن أن تمنع فقدان الدهون لان الجفاف ممكن  أن يساهم حتى في زيادة الدهون، بسبب ميل الجسم لتخزين السموم في الخلايا الدهنيه وقدرة الخلايا الدهنيه على التوسع.

وعلاوة على ذلك.

 أظهرت الأبحاث أن مياه الشرب يمكن أن تساعد على زيادة شعورك بالشبع وتساعدك على مكافحة كل من الرغبه الشديده والجوع بشكل عام بسهوله أكبر، وكذلك تقليل الإفراط في تناول الطعام.

اهمية المياه لصحة الكلي ...
كل يوم، كلتيك تقوم بمعالجة الكثير من النفايات من جسمك، والماء ضروري لأدائهم الأمثل. عندما لا تعمل هذه الأجهزه  الحيويه بشكل صحيح.

 يمكن أن للنفايات و السوائل الزائده أن تتراكم داخل الجسم وتتسبب في عدد كبير من المشاكل الصحي. أيضا، الجفاف هو واحد من الأسباب الرئيسية لحصى الكلى.

و إرتفاع أنزيمات الكبد بيمنع الجسم من حرق الدهون أو حتي إكتساب العضلات....

تحياتي للجميع بالتوفيق يارب
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات