القائمة الرئيسية

الصفحات

منصور على منصور وكلام في السياسة





متابعه . اسامه محمد فهيم

حديثى اليوم  مع  أ.د/ منصور علي منصور سعد العاصي السمالوسي
جامعة الازهر الشريف . كلية أصول الدين بالقاهرة
والذى قال لى
احاول ان اطرح سؤالا ثم اقوم بالاجابة عليه في حلقات متتالية تحقيقا للحق ووضع الامور في نصابها حتى يتضح للجميع الخريطة الاستراتيجية التي تم وضعها للنهوض بمصر المستقبل حتى تواكب عصر التقدم العلمي والازدهار ....حتى يتضح للجميع وخاصة القلة القليلة المرتزقة الخونة اصحاب الاقلام المسمومة والاصوات المسعورة الذين يدسون سمومهم من خارج مصر او من داخلها لاصحاب العقول الواهية بمعلومات مغلوطة تنبؤ عن الجهل والحقد والحسد والكراهية ولكننا كلنا ثقة في قول الله تعالى : ( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين )
والسؤال كالتالي : ماذا قدمه الرئيس السيسي خلال توليه حكم مصر من خلال الخطة الاستراتيجية التي وضعها في برنامجه الانتخابي حتى تتحقق التنمية المستدامة ؟؟؟
واليكم الاجابة في سطور مختصرة بأسلوب سهل مبسط ثم نقوم بمشيئة الله تعالى بتناولها بتوسع ..
اولا : الحفاظ بفضل وعون الله على مصر من الأنهيار والتفسخ والانقسام .
ثانيا : حل العديد من المشكلات العويصة مثل :
1 - منظومة الخبز فأصبح الحصول على الخبز المدعم من الأكشاك المخصصة له حيث يتم بمنتهى السهولة واليسر وبصورة آدمية وأنتهى عصر الزحام على تلك المنافذ وما كان يصاحبها من مناوشات وسرقات بسبب الزحام الشديد كانت تخلف إصابات وقتلى فى بعض الأحيان وإنتظار ساعات طوال . ومن خلال تلك المنظومة يتم للفرد الحصول على سلع تموينية مدعمة بدلا من الفائض من حصته من الخبز .
2 - معاش التضامن لنصف مليون أسرة جديدة.
3 - إنتشار سيارات المواد التموينية المدعمة بمعظم ميدان العاصمة والمحافظات ومعظمها تابعة للقوات المسلحة ويشاركها في بعض الاحيان ايضا سيارات المواد التموينة التابعة للشرطة للتخفيف عن الطبقة البسيطة التى تؤلف معظم سكان مصر.
4 - أنتهت مشكلة أنقطاع التيار الكهربائى واستلزم حل هذه المشكلة إنشاء العديد من محطات الكهرباء بجميع أنحاء مصر وصيانة وزيادة قدرة المحطات القائمة والمحولات ذات الجهد العالي بجميع قرى مصر وإعادة تركيب أبراج ضغط عال بدلا من التى يقوم أعضاء التنظيم المخرب بنسفها بين الوقت والآخر لفرض الظلمة على الشعب .
5 - إنتهت مشكلة وقود السيارات ولم نعد نشاهد الطوابير أمام محطات الوقود ومن الضرورى أن هذا الأمر استغرف بحثا وجهدا كبيراً.
6 - تقلصت جدا مشكلة القمامة المتراكمة بالشوارع بمشاركة جهاز حماية البيئة ونأمل متابعة هذا الامر بصورة مستمرة وازدانت الشوارع بأعلام مصر.
7 - الانضباط الملحوظ عن طريق استمرار مرور سيارات الشرطة التي تجوب كل الشوارع العامة والخاصة ليل نهار وبمعدلات كبيرة بخلاف الاكمنة الثابتة والمتحركة التي توفر للمواطن المصري كل وسائل التامين في كل مكان والقضاء على البلطجة وتوفير الانضباط بالجامعات والمدارس والمعاهد وإعمال القانون ضد المخالفات لكل من تسول له نفسه بايقاع الرعب في قلوب الامنين .
ثالثا : المشاريع الجديدة واهمها :
1 - مشروع قناة السويس الجديدة التى انجزت فى زمن قياسى لتكون نواة لمنطقة صناعية زراعية تجارية سياحية تساهم فى نمو مصر وترتفع بدخل منطقة قناة السويس من حوالى 5 ونصف مليار دولار سنوياً هى حصيلة رسوم المرور إلى حوالى 100 مليار دولار سنوياً بعد إكتمال المشاريع الجارى تنفيذها وستفتتح على التوالى منها ميناء شرق بور سعيد شمال قناة السويس ومشروع أمتداد المنطقة الصناعية بالسويس جنوب القناة وبينهما مدينة الاسماعيلية الجديدة المكونة من 5 أحياء سكنية لأستيعاب اليد العاملة بالمشاريع اللوجستية بالقناة .
2 - إستزراع أراضى زراعية جديدة ومزارع سمكية ستفيض بإذن الله بآلاف الأطنان .
3 - ربط سيناء بالوادى بخمسة أنفاق جديدة منهم إثنان للسكك الحديدية وإثنان للسيارات وواحد للمعدات . بالاضافة إلى سحارة مياه عذبة تمر من تحت القناة لخدمة التنمية فى سيناء(جميع هذه المشاريع جارى العمل فيها وبعضها قارب على الانتهاء).
4 - مشروع المليون ونصف المليون فدان الذى افتتح منذ أيام وتمت زراعة 10 آلاف فدان منه بالفرافرة كنموذج لما سيكون عليه المشروع من حيث كيفية الرى وإقامة العاملين بقرى نموذجية وهذا المشروع سيكون بالظهير الصحراوى لأربعة محافظات بالصعيد بالاضافة للواحات ومطروح وشمال سيناء.وسيتيح هذا المشروع بعد أكتماله فى غضون 4 سنوات أن تنتج مصر حوالى 80% من أحتياجاتها من القمح بدلا من الكمية التى ننتجها الآن ولا تتعدى نسبتها 30%.
5 - مشروع الطاقة النووية بالضبعة والجارى تنفيذه والذى سيضع أقدام مصر على أعتاب عصر الطاقة النووية بإنشاء 4 محطات نووية لأنتاج الكهرباء بمنطقة الضبعة على الساحل الشمالى بخبرات روسية.
6 - أكتشاف وتنمية أكبر حقل لأنتاج الغاز الطبيعى بالمياه العميقة بالبحر المتوسط أمام السواحل المصرية.
7 - مشروع لتوليد الكهرباء بطاقة الرياح بالصحراء الشرقية .
8 - خط جديد لمترو الأنفاق جارى تنفيذه لحل التكدس المرورى بمنطقة فيصل والهرم.
9 - تجديد وصيانة السكك الحديدة بمصر بما يليق بأحترام كرامة المواطن بمعدل قطار واحد كل أسبوع .
10 - إنشاء العاصمة الادارية الجديدة لتخفيف الاعباء عن القاهرة الكبرى وتيسير سبل المواصلات للجامعات والمصانع والشركات والمصالح الحكومية .
رابعا : صندوق تحيا مصر :
ضرب سيادة الرئيس المشير عبد الفتاح السيسي حفظه الله تعالى المثل والقدوة للشعب المصرى عندما تبرع بنصف مدخراته وميراثه لحساب هذا الصندوق وحذت حذوه كثير من المؤسسات العسكرية والشرطية والمدنية ومن حصيلة ماتم جمعه هذا حصر لبعض ما قام به الصندوق .
خامسا : برنامج تطوير المناطق العشوائية :
مشروع مدينة تحيا مصر والمتوقع الأنتهاء من مدينة تحيا مصر بالكامل خلال 2016 وتسليم الوحدات السكنية لمستحقيها .
منطقة العسال تم الانتهاء من تطوير 70 عقار لعدد 337 اسرة
نقل قاطنى منطقة تل العقارب بالسيدة زينب لشقق بمدينة 6 أكتوبر
نقل قاطنى منطقة اسطبل عنتر بمصر القديمة لمساكن الشروق .
سادسا : برنامج القرى الأكثر إحتياجا المتمثل في الاتي :
1 - مشروع رفع كفائة المنازل في عدد من القرى الأكثر إحتياجا :
بدأت المرحلة الأولى من مشروع رفع كفائة القرى الأكثر إحتياجا في سبتمبر 2015 بالتعاون بين صندوق تحيا مصر وجمعية الأورمان ومؤسسة إسمعونا، إنتهت المرحلة الأولى برفع كفائة 619 منزل في 21 قرية .
جاري التنسيق للمرحلة الثانية من المشروع مع وزارة التنمية المحلية والتضامن الإجتماعي بشأن تحديد القرى الأكثر إحتياجا ووضع جدول زمني للتطوير.
2 - مشروع تطوير 10 قرى في صعيد مصر :
بدأ المشروع في يناير 2014 وتم الإنتهاء من :
شبكة المياة -عدد 3 مدارس -عدد 7 مراكز شباب .
سابعا : تأهيل شبكة المياة والصرف الصحي وشبكة الكهرباء كالتالي :
85 % من شبكة الصرف الصحي و 60% من مكاتب البريد ، وجاري استكمال شبكة الصرف الصحي وانشاء 10 مكاتب بريد ورصف وتجميل الطرق .
ثامنا : مشروع الريف المصري الجديد :
حيث بدأ المشروع في ديسمبر 2015 فتم التنسيق مع محافظات الأقصر وأسوان وجنوب سيناء بشأن البدء في إنشاء وإستكمال قرى ظهير صحراوي ومزارع نموذجية .
جاري في الفترة القادمة إستكمال الاعمال في قرية الاعقاب في أسوان وقرية المحاميد في الاقصر وتسليمهم للأهالي .
تاسعا : برنامج المشروعات الصغيرة وتشغيل الشباب المتمثل في التالي :
1- مشروع توزيع 1000 سيارة تاكسي :
بدأ المشروع في أكتوبر 2015 بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية في 10 محافظات تم تحديدهم كأثر محافظات متوفر لديها رخص للتاكسي وأكثر محافظات إحتياجا .
تم الانتهاء من تنفيذ القرعة العلنية في المحافظات المستهدفة و اختيار الفائزين وتم إجراء الكشف الطبي الخاص بتحليل المخدرات لهم .
وتم إستخراج وثائق التأمين وخطابات المرور كما تم تسليم السيارات لمستحقيها .
2 - مشروع توزيع 350 سيارة نقل مبردة حمولة 5 طن :بدأ المشروع في ديسمبر 2015 بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية ووزارة التموين والتجارة الداخلية وتم تحديد 22 محافظة مستهدفة للمشروع .
ثم تم فتح باب التقديم من 3-1-2016 الي 17-1-2016 .
عاشرا : البرنامج الصحي ... "فيروس سي " وهو كالتالي :
1 - تم توقيع عدد 6 إتفاقية مع مؤسسات المجتمع المدني .
2 - تم توقيع ملحق للإتفاقية مع جمعية رعاية مرضى الكبد بالدقهلية والمستهدف منها علاج 29,435 مريض بفيروس سي بقوائم انتظار وزارة الصحة .
3 - تم توقيع ملحق للإتفاقية مع جمعية رعاية مرضى الكبد بالمنوفية والمستهدف منها علاج 7000 مريض بفيروس سي بقوائم انتظار وزارة الصحة.
4 - المحافظات التي تم تغطيتها من حيث قوائم انتظار وزارة الصحة ( الدقهلية - الغربية - دمياط - كفرالشيخ - اسوان - جنوب سيناء - المنوفية - القليوبية - الاسكندرية - القاهرة - الجيزة - دمياط - الفيوم - بورسعيد - الاقصر - بني سويف - المنيا - شمال سيناء - اسيوط )..
5 - تم سيتم إفتتاح مركز لعلاج فيروس سي بالاقصر بحلول عام 2016 .
حادي عشر : مجال السياسة الخارجية :
إستطاع سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى حفظه الله تعالى أن يعيد لمصر مكانتها ودورها الاقليمى فأهتم بالتحالفات والروابط الاقليمية والعالمية أهمها توثيق الروابط مع قبرص واليونان ودول الخليج وروسيا والصين ومجلس التعاون الأوروبى الأمر الذى انعكس على أن حصلت مصر على عضوية مجلس الأمن ، كما أصبحت ممثلا لأفريقا فى المحافل الدولية ورئيسا لثلاثة لجان بالأمم المتحدة منها لجنة مكافحة الارهاب .
ثاني عشر : الأمن القومى .
1 - تمكنت القيادة الحكيمة المخلصة من معرفة التهديدات المحيطة بمصر فوضعت الخطط الاستراتيجية اللازمة لكل فرع من افرع القوات المسلة المصرية الباسلة لمجابهتها مما أستدعى الأمر لدعم القوات المسلحة بأحدث الاسلحة المتطورة عالية الكفاءة مثل سربى الرافال الفرنسية لدعم قدرات القوات الجوية ، وحاملتى الطائرات الهليوكوبتر امسترال لمجابهة التحديدات من خارج الحدود ، ومنظومة الصواريخ الدفاعية الروسية الحديثة ، والمدمرات الفرنسية ، والغواصات الالمانية
فأصبحت حدود مصر من جهاتها الأربع خطاً أحمراً لكل من تسول له نفسه العبث بها .
2 - مشكلة سد النهضة تبحث القيادة الحكيمة بكل وعي وحكمة حل هذه المشكلة على طاولة المفاوضات وبمشاركة الدول المعنية ودول الجوار وستحل هذه المشكلة ان شاء الله تعالى بطريقة أو بأخرى وكلنا ثقة في هذه القيادة الحكيمة المخلصة المتمثلة في سيادة الرئيس البطل الملهم الحكيم المشير عبد الفتاح السيسي حفظه الله تعالى عاشق هذا الوطن بل كل ذرة من ترابه او حبة رمل من رماله انه لن يسمح هذا الرجل المخلص أن ينقص كوب ماء واحد يأتى به النيل لشعب مصرالعظيم المخلص وكلى ثقة فى ذلك وستثبت لنا الأيام صدق ما نقول ان شاء الله تعالى .
ثالث عشر : الديون الخارجية :
فقد إستطاعت مصر بحمد الله تعالى وحوله وقوته وفي ظل البناء والتنمية وما تمر به البلاد من ازمات أن تسدد مبالغ طائلة لجهات خارجية كانت ديونا على مصر بلغ إجماليها 19 مليار دولاراً لكل من قطر ونادى باريس وشركات التنقيب عن البترول منذ تولى سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي حفظه الله تعالى مقاليد الحكم .
رابع عشر : الحالة الاقتصادية :
فقد اعلن البنك المركزى المصرى، اليوم الثلاثاء 3 من ديسمبر 2019 ، عن أن حجم أرصدة الاحتياطى من النقد الأجنبى، فى نهاية نوفمبر 2019، ارتفع إلى نحو 45.354 مليار دولار، مقارنة بنحو 45.247 مليار دولار، فى نهاية أكتوبر 2019، بارتفاع قدره نحو 107 ملايين دولار.
وتستورد مصر بما يعادل متوسط 5 مليارات دولار شهريًا من السلع والمنتجات من الخارج، بإجمالى سنوى يقدر بأكثر من 55 مليار دولار، وبالتالى فإن المتوسط الحالى للاحتياطى من النقد الأجنبى يغطى نحو 8 أشهر من الواردات السلعية لمصر، وهى أعلى من المتوسط العالمى البالغ نحو 3 أشهر من الورادات السلعية لمصر، بما يؤمن احتياجات مصر من السلع الأساسية والاستراتيجية.
وأخيرا وفى النهاية لو قدمنا هذا الاتجاز لأى شخص عاقل ومحايد فى أى بقعة من العالم وأخبرناه أنه تحقق خلال عام وبضعة أشهر ماصدق ولأنحنى إجلالاً وتقديرا للشعب المصرى وقائده فما تم ليس إنجازاً بل هو إعجازا بكل المقاييس .. ويعطينا الأمل فى القدرة على حل ملفات أخرى معقدة تنتظر الحلول مثل ملف الصحة وملف التعليم وملف فساد المحليات ويأتى معها تحسن الأحوال المعيشية للمواطن البسيط برفع الدخل وهى ملفات تحتاج إلى الحزم والاصرار وبعض الجهد وسيتم حلها بإذن الله .
هذا ماقدمه سيادة الرئيس المشير عبد الفتاح السيسى حفظه الله تعالى لمصر فماذا قدمتم أنتم أيها المخربون لمصر ولشعب مصر ودائما الله اكبر تحيا مصر الله اكبر تحيا مصر الله اكبر
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات