القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

دار الأديب للطباعة والنشر من أبرز 900 ناشر مشارك في معرض القاهرة الدولي الكتاب في دورته ال51




كتب. لزهر دخان
على بعد  ثمانية  أيام من تاريخ اليوم 14 يناير 2020 م. ستقام أحد أهم المناسبات والتظاهرات العربية العالمية المصرية الكبيرة . بكل جمالياته وأهميته العلمية والثقافية  ، سينطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب في حلة دورته ال51 .  بمشاركة دور نشر عربية وعالمية غالبيتها من مصر .وسيشهد المعرض منافسة كبيرة بين 900دار نشر .
من بين الدور  المتنافسة 398 دار نشر مصرية مشاركة في المعرض . من بين أبرزها وأكبرها   دار   الأديب للطبع والنشر والتوزيع . التي تعلن  عن توزيـع 1000 كتاب  مجاناً طوال مدة المعرض . وسيقدم الكتاب الإهداء لكل زوار جناح الأديب  في المعرض تشجيعاً على القراءة  .
ومن بين ما ستعرضه الدار في المعرض وهو إبداع جديد يضاف إلى قائمة إصدارات الأديب دار  كتاب ( هلوســـة نانا  )وهوكتاب جديد تم التعاقد عليه  مع الكاتبة ناهد المصري .
وتعتبر الأديب من كبريات دور مصر والعالم العربي من حيث قدرتها على النشر والتوزيع . ويساعدها في هذا تواجدها الإعلامي المستمر والمميز من خلال ظهورها في برامج إذاعية وتلفزيونية في الكثير من الفضائيات . ومن بينها  القناة التعليمية بماسبيروا . حيث   دارالحديث في الأسبوع الماضي حول مشاركة الأديب في  معرض القاهرة الدولي للكتاب ..مع الإعلامي المتميز أستاذ / محسن العشري .. وبصحبة الشاعر أستاذ / محمد محمود ابن الدار البار .
من أحدث إصدارات الأديب أيضا   ديوان   غروب الحب  للصحفية الشاعرة .. وسام الهندي ..
وللإشارة لا تزال الدار تـُنشِط برنامج  بالفضائية المصرية وتذيع روبرتاجات عن *عم عبد الله غيث *.. الفنان الخالد الذي يشارك من خلاله  صفوه من المبدعين والنقاد متحدثين    حول *غيث* وأعماله الفنية التي أضافت للفن المصري الأصيل كل جميل ..والبرنامج  للمخرج / أحمد أبو اليزيد. كما تستمر حلقات   قناة النايل فاملي ( قناة العائلة )  من البرنامج الأدبي العلمي الثقافي التعليمي والذي يتحدث  عن مبادرات الأديب  المجانية  . من أجل  ضمان تواجد الكتاب في يد كل قارئ .  وللدار مبادرة أخرى هي مبادرة كتاب في يد كل طالب . وقد  أطلقتها    قبل عام تقريبا.
وفيما يلي أرقام الدورة الجديدة  معرض القاهرة الدولي للكتاب رقم 51:
1- عدد الناشرين وصل إلى 900 دار نشر وجهة، بزيادة 153 دار نشر عن العام الماضي.
2- 398 دار نشر مصرية مشاركة في المعرض.
3- 808 عدد الأجنحة المشاركة، بزيادة 86 عن العام الماضي.
4- 75 عدد الناشرين المصريين من كتاب الأطفال.
5- 121 عدد الناشرين المصريين للكتاب الإسلامي والتراثي.
6- 41 عدد مكتبات سور الأزبكية.
7- 7 عدد الناشرين للكتاب الصوتي الإلكتروني.
8- 3 عدد المشاركين من ذوي الهمم.
9- 255 عدد الناشرين العرب.
10- 99 عدد  دور النشر المشاركة عن طريق التوكيلات.
11- 925 عدد الأنشطة.
12- 3502 عدد المشاركين في الفاعليات.
13- 38 عدد الدول المشاركة في المعرض، بزيادة ثلاث دول عن العام الماضي.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات