القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

محافظ المنيا يطلق مبادرة (مع بعض هنقدر ) لرفع الوعي بأهمية النظافة




متابعة :فادى حلمى - المنيا

أطلق اللواء أسامه القاضي، محافظ المنيا، مبادرة مع بعض هنقدر، والتي تستهدف رفع وعي المواطنين بأهمية وقيمه النظافة والعمل علي تجميل الميادين والشوارع والأماكن العامة في جميع مراكز المحافظة، بالتزامن مع تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد. 

جاء ذلك بحضور دكتور محمد محمود أبوزيد نائب المحافظ، ومندى عكاشة مدير مديرية الشباب والرياضة، ومحمد سيد رئيس مدينة المنيا .

قال المحافظ، ان الهدف من المبادرة، رفع مستوى الوعى بأهمية النظافة، وإضافة لمسات جمالية لبث الروح الإيجابية لدى المواطنين وحثهم على الالتزام بالإجراءات الاحترازية في التعامل اليومي وفى الشوارع والأماكن العامة .

وأوضح المحافظ، انه تم اطلاق المبادرة من شوارع مدينة المنيا، ثم تعمم على باقي المراكز والمدن تباعا، وتشمل المبادرة دهان أعمدة الإنارة والبلدورات وتنظيف الشوارع، وتهذيب وتقليم الأشجار، كما تقوم مديرية الصحة بوضع ملصقات وقائية في الشوارع والميادين عن الإجراءات الوقائية الواجب اتباعها، كما تقوم كلية الفنون الجميلة بالتنسيق مع إدارة تجميل المدن بإضافة لمسات جمالية بالشوارع والميادين، مشيراً الي أن المبادرة ستعمل خلال ساعات حظر تنقل المواطنين لمنع التكدس .

كما دفعت شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بحوالي 14  معده للمشاركة في أعمال التعقيم والتطهير بمدينة المنيا، شملت المعدات 6سيارات  4 متر وسيارة 8 متر كلور وعدد 4سيارات 2 كابينه وسيارة التوعية  و2 ماكينة رش .

ومن جانبه تابع نائب المحافظ، أعمال المبادرة في شوارع مدينة المنيا، حيث تابع أعمال الرش والتعقيم والنظافة ودهان البلدورات بمنطقة جنوب المنيا، وميدان البوستة، ومنطقة الحبشى، وشارع الجزارين، وشارع سيدي حبيب، وميدان بالاس، وميدان المحطة، ومحطة السكة الحديد.

أكد نائب المحافظ، علي اهميه النظافة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، مشيدأ بعمال النظافة في القيام بدورهم حيث انهم عامل أساسي في الحفاظ على منظومة البيئة بالمحافظة، موكدا على ضرورة تكاتف جميع الجهات للخروج بالوطن من هذه الازمة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات